أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / الحيوانات الأليفة ليست حلاً لتداعيات العزل خلال قيود كورونا

الحيوانات الأليفة ليست حلاً لتداعيات العزل خلال قيود كورونا

برلين – زون نيوز 24: لا يوجد شك بشأن مدى الراحة التي يشعر بها المرء من اقتناء حيوانا في المنزل، خصوصا في وقت مفزع عندما يكون الكثير منا عالقون في المنزل بينما يجتاح فيروس كورونا (كوفيد19-) العالم.

 إلا أن خبراء حقوق الحيوان يحذرون الأشخاص من اقتناء حيوان أليف على أنه حل للوحدة الناتجة عن التباعد الاجتماعي.

 إذا لم تكن قادرا ومستعدا للالتزام بالمسؤولية طويلة المدى التي تأتي مع الحيوانات الأليفة، لا ينصح خبراء حقوق الحيوان بالبحث عن رفيق جديد في فترة الإغلاق في الوقت الحالي.

ويجب على مالكي الحيوانات أن يتخذوا قرارا بتحمل مسؤولية كائن حي، حسبما تقول هيستر بومرينينج من الرابطة الألمانية للرفق بالحيوان.

وتقول بومرينيننج إنه في وقت يشهد قيودا تاريخية على الحركة، من غير الواضح ما إذا كان يمكن لمالكي الحيوانات الأليفة إعطاء الكلب أو القط الرعاية التي يحتاجها.

والأهم أن الأمور تتعقد أكثر جراء الخطر المحتمل بتعرض الحيوانات الأليفة لفيروس “سارس-كوف2-“.

لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة نفسها يمكنها أن تنقل الفيروس للبشر، بحسب منظمة الصحة العالمية والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.غير أن الباحثين في الصين أظهروا على ما يبدو أن القطط يمكن أن تصاب بالفعل بفيروس “سارس-كوف2-“، بينما يبدو أن الكلاب أقل عرضة للإصابة.

ولم تظهر الدراسة ما إذا كانت القطط يمكن أن تصيب البشر، ولا يزال هناك اعتقاد أن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر هي المصدر الرئيسي للعدوى.

عن admin

شاهد أيضاً

اختبارات بشرية على لقاح لكورونا يظهر نجاحاً أولياً

بكين – زون نيوز 24 / أظهرت دراسة نشرت، الجمعة، أن لقاحا محتملا للعلاج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *