أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / 100 ألف كمامة بأيدٍ بحرينية للتوزيع مجاناً

100 ألف كمامة بأيدٍ بحرينية للتوزيع مجاناً

المنامة – زون نيوز24: أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرتها الوطنية لصناعة كمامات بأيدٍ بحرينية توزع مجاناً لكافة المواطنين والمقيمين في البحرين، ويتم إنتاجها من قبل (200) أسرة ومتدربة من خريجات الدورات التدريبية في المراكز الاجتماعية، وذلك استمراراً للجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

أوضحت مديرة إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عائشة الزايد، أن هذه المبادرة الوطنية تهدف إلى إنتاج 100 ألف كمام طبي خلال شهر، ويتم توزيعها مجاناً على المواطنين والمقيمين، حيث سيتم إنتاج 50 كماماً في اليوم الواحد وبمعدل 250 كمام أسبوعياً.

مشيرة إلى أن الإنتاج سيكون في منزل الأسرة المنتجة أو في الوحدات الإنتاجية بالمراكز الاجتماعية، التي سوف تلتزم بتوجيهات الجهات الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا، من حيث الحد من التجمعات والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات.

وقالت الزايد إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سوف تتكفل بتوفير المواد الخام الخاصة بالإنتاج للأسر المنتجة، موضحة بأنه قد تم وضع خطة شاملة لتوزيع الكمامات مجاناً على المواطنين والمقيمين، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية وتنسيق الجهود الوطنية بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد ذوي النشاط المجتمعي.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.