أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / الهند تخفض الضرائب على الأفراد.. وزيادة عجز الموازنة لتحفيز الاقتصاد

الهند تخفض الضرائب على الأفراد.. وزيادة عجز الموازنة لتحفيز الاقتصاد

أعلنت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان، السبت، خفض الضرائب المفروضة على الأفراد ووسعت نطاق نسبة العجز المسموح بها في الميزانية للعامين الماليين الحالي والمقبل لتحفيز الاقتصاد الهندي المتباطئ.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة للموازنة العامة الجديدة للبلاد أمام البرلمان.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرج” عن سيتارامان إن الحكومة سوف تتجاوز العجز المستهدف في الميزانية للعام الثالث، ليصل إلى 3.8% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالنسبة المستهدفة والتي تبلغ 3.3% في العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية في مارس. وجرى توسيع نطاق العجز المستهدف في ميزانية العام المالي المقبل الذي يبدأ في الأول من إبريل المقبل إلى 3.5%.

وجرى خفض معدلات الضريبة على دخل الأفراد في إطار جهود تحفيز الاستهلاك في الاقتصاد الذي من المتوقع أن يحقق معدل نمو 5% خلال العام المالي الحالي، وهو الأبطأ وتيرة خلال أكثر من عقد.

وقالت وزيرة المالية إن الحكومة تخطط لصافي اقتراض بقيمة 5.36 تريليون روبية في العام المالي الجديد الذي يبدأ في الأول من أبريل المقبل.

ويصل صافي الاقتراض للعام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية شهر مارس الجاري إلى 4.99 تريليون روبية، مقارنة بتقديرات سابقة تحدثت عن 4.73 تريليون روبية.

وتعهدت سيتارامان أمام البرلمان بتعزيز القوى الشرائية لدى المواطنين وهو ما من شأنه إيقاف التباطؤ في ثالث أكبر اقتصاد في قارة آسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.