أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / محاكمة ترامب.. اختتام جلسات الاستماع لدفاع الرئيس الأمريكي بمجلس الشيوخ

محاكمة ترامب.. اختتام جلسات الاستماع لدفاع الرئيس الأمريكي بمجلس الشيوخ

عقد مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، الجلسة الأخيرة من جلساته المخصصة للاستماع للفريق القانوني للدفاع عن الرئيس دونالد ترامب الذي رد على مدى ثلاثة أيام على التهمتين اللتين وجهها الديموقراطيون في مجلس النواب للرئيس الأمريكي.

وشدد فريق الدفاع على أن ترامب لم “يرتكب أي مخالفة” محذرا من “العواقب” التي قد تترتب على عزل الرئيس من منصبه.

وطلب بات سيبولوني الذي يتولى رئاسة الفريق القانوني للدفاع عن الرئيس خلال كلمة في مجلس الشيوخ أعضاء المجلس برفض التهمتين الموجهتين للرئيس وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس وذلك على خلفية اتهامات لترامب الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق يضر بمنافسه الديموقراطي المحتمل جو بايدن.

وشكك جاي سيكولو أحد أعضاء فريق الدفاع في الأدلة التي قدمها ممثلو مجلس النواب من أجل إدانة ترامب بالتهمتين مضيفا أن “تحقيق مساءلة ترامب مبني على مبني على نزاع سياسي وليس بسبب انتهاك (الرئيس) للقانون”.

في المقابل جدد زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر رفض حزبه لدعوات من جمهوريين باستدعاء نجل نائب الرئيس السابق جو بادين للإدلاء بشهادته مقابل استدعاء مسؤولين كبار في إدارة ترامب للإدلاء بشهاداتهم أثناء المحاكمة.

وأضاف شومر للصحافيين قبل بدء جلسة المحاكمة “هانتر بايدن (ابن نائب الرئيس السابق) لا علاقة له بحقائق هذه المحاكمة” موضحا أن الديمقراطيين “لا يتفاوضون” من أجل استدعاء هانتر كمقابل للاستدعاء مسؤولين في إدارة ترامب.

واعتبر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف الذي يتولى قيادة ممثلي مجلس النواب أثناء حديث للصحافيين أن “محاكمة عادلة تشمل شهودا ووثائق” في إشارة إلى وثائق يطلب الديمقراطيون بتقديمها أثناء المحاكمة ومسؤولين يريدون أن يقدموا شهاداتهم بينهم كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة ميك ميلفايني.

وتابع شيف “لا يمكن أن نقبل فكرة أن الرئيس يمكنه التضحية بالأمن القومي للتلاعب بالانتخابات”.

وسيبدأ مجلس الشيوخ اليوم مرحلة جديدة من المحاكمة يتم خلالها تقديم أسئلة مكتوبة من طرف أعضاء المجلس ذي الأغلبية الجمهورية.

وخصص المجلس ثلاثة أيام للاستماع إلى ممثلي مجلس النواب كما خصص ثلاثة أيام أخرى للاستماع إلى فريق الدفاع عن ترامب وتعتبر هذه ثالث مرة يجري فيها مجلس الشيوخ محاكمة لرئيس أمريكي أثناء وجوده في السلطة بعد المحاكمة التي أجريت للرئيسين الأسبقين بيل كلينتون وأندرو جونسون.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.