أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / البحرين.. “سهم الغارمين” ساهم في تفريج كربة 381 معسراً

البحرين.. “سهم الغارمين” ساهم في تفريج كربة 381 معسراً

الدكتور محمد طاهر القطان

أكد الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد طاهر القطان، أن صندوق الزكاة والصدقات بالوزارة وبدعم من الشركات والمؤسسات والأفراد من أهل الخير، أطلق مؤخراً عدداً من المشاريع التكافلية التي حقق من خلالها نقلة في خدماته الاجتماعية.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإسلامية أنه “انطلاقاً من دور الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي ومبادئ الاستدامة والشفافية والعدالة، فقد أطلق صندوق الزكاة والصدقات في العام 2017م، حملة “سهم الغارمين”، والتي تُعنى بتسديد ديون عدد من المعسرين.

مضيفاً أن الحملة ساهمت في السنوات الثلاث الماضية بتفريج كربة 381 معسرا، بتكلفة إجمالية تقدر بـنحو 800 ألف دينار بحريني، وذلك بالتعاون مع إدارة التنفيذ بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في تحديد قائمة المستفيدين من مشروع سهم الغارمين، بحسب المعايير والاشتراطات التي وضعها الصندوق مراعياً في ذلك الضوابط والأحكام الشرعية بهذا الخصوص”.

وأفاد القطان “أن تبني صندوق الزكاة والصدقات لهذه المبادرة يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية، وتترجمها واقعاً ملموساً وهو ما عهدناه دائما من الداعمين والشركاء للصندوق”، متمنياً أن تكون هذه المبادرة الكريمة حافزا لذوي اليسار والسعة للقيام بدورهم ضمن إطار المسؤولية المجتمعية التي حث عليها ديننا الحنيف.

ولفت القطان إلى أنه تم تسديد المبالغ على المعسرين مجردةً من رسوم الدعوى المستحقة للدولة والمصاريف والفوائد المترتبة عليها من “سهم الغارمين” الذي يعد أحد مصارف الزكاة الثمانية المقررة شرعاً.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.