أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / عشرات الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين وقوى الامن أمام البرلمان اللبناني

عشرات الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين وقوى الامن أمام البرلمان اللبناني

أدت المواجهات العنيفة التي اندلعت، اليوم السبت، بين المتظاهرين وقوى الامن امام مقر البرلمان اللبناني وسط بيروت الى سقوط عشرات الجرحى في صفوف الطرفين.

وأكد أمين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة أن فرق الصليب الاحمر نقلت 30 اصابة الى ثلاثة مستشفيات في بيروت وقامت بمعالجة ميدانية لـ 45 اصابة في اماكن الاشتباك.

ولفت الى ان هذه هي الحصيلة الاولية وان اعداد الجرحى في ازدياد مشيرا الى تواجد 8 سيارات اسعاف للصليب الاحمر في المنطقة التي تشهد المواجهات.

وتعتبر هذه المواجهات الاعنف بين المتظاهرين الذين احتشدوا بأعداد كبيرة امام البرلمان وقوات مكافحة الشغب التي كثفت من اجراءاتها في محيط البرلمان وقد استخدم فيها المتظاهرون الحجارة والادوات المعدنية بينما استخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع.

وجرى احراق خيام المتظاهرين في (ساحة الشهداء) المجاورة لمجلس النواب وقد امتدت ألسنة النيران الى بعض المحال المجاورة فيما وصلت قوة كبيرة من الجيش إلى وسط بيروت.

وصعد المتظاهرون منذ ايام من وتيرة تحركاتهم بقطع الطرق في بيروت والمناطق اللبنانية المختلفة في اسبوع أطلقوا عليه “اسبوع الغضب” بعد مرور 90 يوما على انطلاق احتجاجاتهم المطلبية المعيشية وفشل الأطراف السياسية في السلطة في التوصل الى تشكيل حكومة جديدة تعالج التدهور الاقتصادي في البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.