أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / تقرير: الاحتلال يستولي على أراض فلسطينية عبر إعلان المحميات

تقرير: الاحتلال يستولي على أراض فلسطينية عبر إعلان المحميات

ذكر تقرير فلسطيني، اليوم السبت، أن إعلان الاحتلال سبعة مواقع في الضفة الغربية محميات طبيعة وتوسيع 12 أخرى يعني وضع اليد على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية المصنفة (ج).

وقال التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان إن “المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية مناطق احتياط للتوسع الاستيطاني والسطو على أراضي الفلسطينيين”.

وأشار التقرير إلى ما نشره موقع مركز المعلومات لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة (بتسيلم) إلى أن الاحتلال أعلنت نحو 20 في المئة من أراضي الاغوار “محميات طبيعية” و”حدائق وطنية”.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تمنع الفلسطينيين في الضفة الغربية من استغلال أراضيهم الواقعة في مناطق المحميات وتحد من التمدد العمراني للفلسطينيين وتسمح في المقابل بتوسيع المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

وأوضح أن إعلان سلطات الاحتلال ليس من أجل حماية الطبيعة بل لحجز تلك الأراضي وابعاد الفلسطينيين عنها وبناء المستوطنات ومعسكرات الجيش بالقرب منها.

وكان وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت قد صادق الأسبوع الماضي على قرار الإعلان عن سبع محميات طبيعية تبلغ مساحتها 130 ألف دونم معظمها أراضي دولة والباقي 20 ألف دونم وفقا للتقديرات أراضي ملكية خاصة للفلسطينيين.

وتسعى سلطات الاحتلال للسيطرة على مناطق (ج) حسب اتفاق (أوسلو) للسلام وتقدر مساحة المناطق بحوالي 62 في المئة من أراضي الضفة الغربية.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات تستأنف رحلات الطيران للملقحين بالكامل من 15دولة

أبوظبي – زون نيوز24 / أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية استئناف رحلات الطيران للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.