أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الأمم المتحدة: 45 مليون شخص يواجهون الجوع جنوب قارة أفريقيا

الأمم المتحدة: 45 مليون شخص يواجهون الجوع جنوب قارة أفريقيا

أعلن برنامج الأغذية العالمي أن عددا قياسيا من 45 مليون شخص في جنوب القارة الإفريقية، أغلبهم من النساء والأطفال، يواجهون عدم أمن غذائي حاد جراء الجفاف والفيضانات والاضطرابات الاقتصادية.

وقالت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي بجنوب قارة افريقيا، لولا كاسترو، “أزمة الجوع هذه على نطاق لم نره من قبل، ويظهر الدليل أنها سوف تسوء”.

وأضافت كاسترو أنه فيما يزداد الموسم الشحيح سوءا قبل حصاد الحبوب السنوي في إبريل ومايو، يحتاج أكثر من ثمانية ملايين شخص يواجهون خطر الجوع في جنوب قارة إفريقيا إلى مساعدة طارئة.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة على نحو يفوق المتوسط العالمي بمعدل الضعفين وفي ظل انتاج معظم غذاء جنوب قارة أفريقيا من جانب مزارعين يعتمدون كلية على أمطار لا يمكن الوثوق في هطولها، شهدت المنطقة موسما زراعيا طبيعيا واحدا خلال الخمس سنوات الماضية.

وفي كثير من الأماكن، تأخرت أمطار هذا الموسم مجددا ويتوقع الخبراء استمرار الطقس الحار والجاف في الشهور المقبلة، وحصادا هزيلا آخر.

وأضاف البرنامج أن المناطق الأكثر تضررا هي زيمبابوي وزامبيا وموزمبيق ومدغشقر وناميبيا وليسوتو وإي سواتيني ومالاوي.

يشار إلى أن زيمبابوي في خضم أسوأ أزمة جوع تمر بها في خلال عقد، حيث يعاني 7.7 مليون شخص، نصف التعداد السكاني، من عدم أمن غذائي حاد.

وردا على الأزمة، قالت المفوضية الأوروبية إنها تعمل على جمع حزمة مساعدة إنسانية بقيمة 22.8 مليون يورو (25.4 مليون دولار) لدعم الاحتياجات الغذائية الطارئة والأشخاص الأولى بالرعاية في إي سواتيني وليسوتو ومدغشقر وزامبيا وزيمبابوي.

عن admin

شاهد أيضاً

تقرير: تغير المناخ قد يدفع 216 مليون شخص للنزوح بحلول عام 2050

واشنطن – زون نيوز 24 / ذكر تقرير جديد للبنك الدولي أن تغير المناخ قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.