أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مجلس النواب الأمريكي يحيل ملف عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ

مجلس النواب الأمريكي يحيل ملف عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ

صادق مجلس النواب الأمريكي بالأغلبية لصالح إحالة ملف عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ الذي سيجري محاكمة للرئيس، لكن من المستبعد أن يدينه بالتهمتين الموجهتين إليه.

وصوت لصالح إرسال تهمتي “استغلال السلطة” و”عرقلة عمل الكونغرس” الموجهتين لترامب إلى مجلس الشيوخ 228 عضوا، بينما عارضها 193 من أعضاء مجلس النواب.

وصادق المجلس أيضا على تعيين سبعة من أعضائه بينهم رئيس لجنة الاستخبارات آدم شيف ورئيس اللجنة القضائية جيري نادلر ممثلين له خلال محاكمة ترامب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من تحفظ رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي على إرسال ملف العزل إلى مجلس الشيوخ من أجل الضغط عليه لاستدعاء شهود يريد الديمقراطيون أن يقدموا شهاداتهم أثناء محاكمة ترامب.

وبررت بيلوسي عدم إحالتها ملف العزل إلى مجلس الشيوخ بأنها تنتظر “أن تعرف المساطر التي سيتبعها المجلس” في المحاكمة المرتقبة لترامب.

وشددت في تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي نشرتها أواخر الشهر الماضي على أن “مجلس النواب لا يمكنه تعيين مديري العزل (الأشخاص الذين سيمثلون المجلس في مجلس الشيوخ أثناء المحاكمة) حتى نعرف نوع المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ”.

وأعلنت رئيسة المجلس يوم الجمعة الماضي أنها ستحيل ملف عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ هذا الأسبوع.وصوت مجلس النواب الأمريكي في الـ 18 من الشهر الماضي بالأغلبية لصالح توجيه تهمتي (استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس) لترامب وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر على انطلاق تحقيق العزل.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.