أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / رؤساء “الأهلية” و”الخليجية” و”المملكة” يتسلمون شهادات الاعتماد المؤسسي

رؤساء “الأهلية” و”الخليجية” و”المملكة” يتسلمون شهادات الاعتماد المؤسسي

سلم وزير التربية والتعليم، الدكتور ماجد بن علي النعيمي، شهادات الاعتماد المؤسسي لرؤساء ثلاث جامعات اجتازت متطلبات الاعتماد، وهي؛ الجامعة الأهلية، الجامعة الخليجية، وجامعة المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير أعضاء لجنة الاعتماد الأكاديمي برئاسة الدكتورة منى البلوشي الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية، ورؤساء الجامعات الثلاث؛ الدكتور منصور العالي والدكتور مهند المشهداني والدكتور محمد ترو.

وبهذه المناسبة، أشاد الوزير بالجهود التي تبذلها لجنة الاعتماد الأكاديمي في مراجعة أداء الجامعات، مشيراً إلى حدوث تقدم ملموس في عمل الجامعات نتيجة تطبيق الاعتماد المؤسسي، وذلك على مستوى تمهين أعضاء الهيئات الأكاديمية وتشجيع البحث العلمي.

وهنأ الوزير الجامعات التي حصلت على الاعتماد المؤسسي، لما له من انعكاس إيجابي يتمثل في زيادة ثقة الطلبة وأولياء الأمور بها وتشجيعهم على الالتحاق ببرامجها الأكاديمية والارتقاء بمخرجات التعليم.

الجدير بالذكر أنه قد سبق منح الاعتماد المؤسسي لعدد من الجامعات، وهي جامعة البحرين، وبوليتكنك البحرين، والجامعة الملكية للبنات، وجامعة البحرين الطبية، وجامعة العلوم التطبيقية، وجامعة “ايه ام ايه” الدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.