أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافه / الكويت تستضيف معرض الآثار الخليجي في نسخته السادسة

الكويت تستضيف معرض الآثار الخليجي في نسخته السادسة

ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان القرين الثقافي؛ افتتح في الكويت (المعرض الدوري المشترك السادس لأثار دول مجلس التعاون الخليجي)، والذي يقام بشكل دوري في دول المجلس، حيث يعرض آثارا مكتشفة في دول مجلس التعاون من العصر الحجري والبرونزي والحديدي والعصر الإسلامي

وقالت الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، الدكتورة تهاني العدواني، ان المعرض يزخز بمكتشفات أثرية تمثل العمق التاريخي بين دول المجلس، ويؤكد على الوحدة التاريخية والحضارية والتنوع الثقافي بين دوله.

ويستمر المعرض لمدة شهر، حيث يتناول المكتشفات الأثرية بدول مجلس التعاون منذ العصور الحجرية حتى العصر الإسلامي ضمن أربعة مجاميع زمنية ومن خلال ست محطات هي دول المجلس.

وكانت المحطة الأولى للمعرض في الإمارات عام 2006 بعنوان (المعرض الدوري المشترك الأول للأثار بدول مجلس التعاون الخليجي) فيما كانت محطته الثانية في السعودية بعنوان (وحدة حضارية وتنوع ثقافي) في عام 2009.

أما المحطة الثالثة فكانت في قطر عام 2011 بعنوان (تراث بلا حدود) في حين كانت الرابعة في البحرين عام 2013 بعنوان (التطور المدني في الجزيرة العربية عبر العصور – تنوع ووحدة حضارية).

واستضافت عمان المعرض عام 2015 في محطته الخامسة بعنوان (الخليج العربي وحدة حضارية عبر العصور).

عن admin

شاهد أيضاً

تركيب آخر أجزاء مسلة رمسيس الثاني بميدان التحرير

أعلنت وزارة السياحة والآثار نجاح تركيب آخر جزء من مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.