أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافه / افتتاح الدورة الـ 46 لمعرض البحرين للفنون بمشاركة 68 فناناً تشكيلياً

افتتاح الدورة الـ 46 لمعرض البحرين للفنون بمشاركة 68 فناناً تشكيلياً

افتتح في المنامة، الثلاثاء، معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في دورته الـ 46، بمشاركة 68 فناناً تشكيلياً، وبتنظيم هيئة البحرين للثقافة والآثار في كل من متحف البحرين الوطني ومسرح البحرين الوطني.

ويشارك في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية هذا العام والذي يستمر حتى 15 فبراير2020 فنانون بحرينيون ومقيمون في المملكة يقدمون أعمالا تنتمي إلى كافة المدارس والاتجاهات الفنية، حيث تتعدد طرق تكوينها وصناعتها من نحت، وتصوير فوتوغرافي، وفنون جرافيك، والرسم باستخدام مختلف الخامات والمواد والأشكال وأعمال الفيديو والتركيب.

كما يشارك في المعرض عدد من رواد الحركة الفنية البحرينية وكل من مساحة الرواق الفنية من مملكة البحرين ومنصة الفن المعاصر (CAP) من دولة الكويت.

يشار إلى أن الفائز بجائزة “الدانة” لمعرض هذا العام هو الفنان جعفر العريبي عن عمله “توازن بيئي”، أما المركز الثاني فحصل عليه الفنان راشد أحمد العريفي عن عمله “ثقافة مصنعة”، والمركز الثالث حصل عليه الفنان محمد آل مبارك عن عمله الذي يحمل عنوان “نسج في الفوضى”.

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المعرض ضمت كلا من السيدة بيان كانو مؤسسة ومديرة مساحة الرواق للفنون والفنانة الدكتورة السعودية عفت عبد الله فدعق أستاذة الفن التشكيلي، والفنان التشكيلي المغربي محمد المرابطي.

عن admin

شاهد أيضاً

تركيب آخر أجزاء مسلة رمسيس الثاني بميدان التحرير

أعلنت وزارة السياحة والآثار نجاح تركيب آخر جزء من مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.