أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / إيران تعلن اعتقال “أشخاص” على صلة بحادثة الطائرة الأوكرانية

إيران تعلن اعتقال “أشخاص” على صلة بحادثة الطائرة الأوكرانية

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، اعتقال “عدة أشخاص” على صلة بحادث سقوط الطائرة الأوكرانية قرب طهران الأربعاء الماضي.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال في وقت سابق إن “هناك خطأ بشريا مؤلما ولا يغتفر وراء تحطم الطائرة الأوكرانية”، متعهدا بمحاسبة المتسبب في الحادثة أيا كان منصبه.

وأكد روحاني أنه في حين أن السبب الرئيسي في الخطأ الذي حدث وأسفر عن سقوط الطائرة كان السياسات الأمريكية، إلا أن هذا لا يعفي المسؤولين الإيرانيين ويجب عليهم أن يتحملوا المسؤولية عن الكارثة.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن روحاني قوله في تصريحات لمسؤولين أذاعها التليفزيون الإيراني: “أتعهد بأن تقوم الحكومة بكل قدراتها وباستخدام كل ما تحت تصرفها بالتحقيق في هذه القضية”.

وأكد “هذه ليست قضية عادية.. العالم بأكمله سوف يشاهد” الإجراءات التي سنتخذها.

وكان الحرس الثوري الإيراني أقر بمسؤوليته عن إسقاط الطائرة بطريق الخطأ، وذلك بعد أيام من النفي القاطع لمسؤوليته عن ذلك. وتسبب الحادث في مقتل 176 شخصا هم كل من كانوا على متن الطائرة.

وأشار المتحدث إسماعيلي في تصريحات للصحفيين وفقا لوكالة “مهر” الإيرانية” إلى إنه سيتم الاستمرار في استجواب المعتقلين الذين لم يكشف عن عددهم.

وأضاف أن محققين إيرانيين وأوكرانيين سافروا إلى فرنسا بالصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة وسيساعد عملهم في توضيح ملابسات الكارثة.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.