أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / هونج كونج تعلن خطة بـ 1.4 مليار دولار لتطوير مدينة ترفيهية

هونج كونج تعلن خطة بـ 1.4 مليار دولار لتطوير مدينة ترفيهية

أعلنت حكومة هونج كونج عن خطة بـ 1.4 مليار دولار لإنقاذ واحدة من أكبر المدن الترفيهية بالمدينة، وذلك بعدما تسببت الاضطرابات المستمرة منذ سبعة أشهر في تراجع عدد زوار المدينة ذات الحكم شبه الذاتي إلى مستوى قياسي في 2019 .

وقال متحدث باسم “أوشن بارك” إنه بدون خطة الإنقاذ، فإن التمويل سينفد بالكامل تقريبا من المدينة الترفيهية، التي سجلت نقصا حادا في التدفقات النقدية تجاوز 77 مليون دولار في السنة المالية 2019 – .2020

وتهدف الخطة التي سيتم تنفيذها على مدار سبع سنوات لتحويل المدينة السياحية المتعثرة إلى منتجع ساحلي مفعم بالمغامرات، يتضمن سبع مناطق متنوعة و20 مقصدا سياحيا.

وأرجعت “أوشن بارك” التراجع غير المسبوق في عدد الزوار، والذي يقدر بنحو 30% في الفترة من يوليو إلى ديسمبر من العام الماضي، إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تشهدها المدينة منذ يونيو.

وبدأت المظاهرات للاحتجاج على قانون لتسليم المطلوبين من السكان المحليين إلى الصين، إلا أن الاحتجاجات تطورت لتطالب بإصلاح انتخابي وإجراء تحقيق مستقل في عنف الشرطة ضد المتظاهرين.

وفي وقت سابق، شددت الرئيسة التنفيذية للمدينة كاري لام، الموالية لبكين، على المرونة المالية للمدينة، وقالت في خطاب أمام “المنتدى المالي الآسيوي”، إن “النظام المالي في هونج كونج ما زال مستقرا وناجحا.. رغم التحديات غير المسبوقة” على مدار العامين الماضيين.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.