أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / الإمارات تضاعف إنتاجها من الطاقة الشمسية بمقدار 400%

الإمارات تضاعف إنتاجها من الطاقة الشمسية بمقدار 400%

سلطان بن أحمد الجابر

قال وزير دولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، سلطان بن أحمد الجابر، إن التوقعات المستقبلية للاقتصاد العالمي لعام 2020 تبدو مبشرة وإيجابية مقارنة بالعام الماضي حتى مع بعض حالات عدم اليقين التي تفرضها القضايا الجيوسياسية التي يشهدها العالم .

وأشار في كلمته بافتتاح الدورة الرابعة من “منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي” المنعقد أبوظبي إلى هدوء التوترات الجيوسياسية على مر الأيام القليلة الماضية حيث تبدو الحكمة والتوازن والدبلوماسية سيدة الموقف حاليا.

وقال: “في ظل الانفراج وانخفاض حدة التوترات التجارية والمؤشرات بعودة النمو في القطاع الصناعي وارتفاع مستوى الاتفاق الاستهلاكي يمكننا أن نتطلع للمستقبل بتفاؤل حذر”.

وأضاف: “نجحت دولة الإمارات خلال السنوات العشر الأخيرة في مضاعفة إنتاجها من الطاقة الشمسية بمقدار 400%، واستثمرت في مشاريع للطاقة المتجددة داخل الدولة، وكذلك في 25 دولة حول العالم بطاقة إنتاجية إجمالية تقارب 12 جيجاوات من الطاقة النظيفة”. 

وقال: “سنضيف الطاقة النووية السلمية والنظيفة إلى محفظة مواردنا المحلية، ومن خلال التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ستصبح دولة الإمارات هذا العام أول دولة في المنطقة تدير محطة لإنتاج الطاقة النووية لأغراض تجارية بصورة آمنة وسلمية”.

وأكد أن دولة الإمارات تعمل على زيادة إنتاجها من الطاقة النظيفة، كما تواصل في نفس الوقت جهودها لزيادة إنتاج الموارد الهيدروكربونية بشكل مسؤول لضمان توفير إمدادات مستقرة وموثوقة من الطاقة للأسواق العالمية.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.