أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / البحرين.. تخفيض وإسقاط وإعفاء 2564 أسرة من الرسوم البلدية

البحرين.. تخفيض وإسقاط وإعفاء 2564 أسرة من الرسوم البلدية

أعلنت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن تخفيض وإسقاط وإعفاء الرسوم البلدية عن 2564 أسرة بحرينية لا تمتلك مساكن خاصة بها وتسكن في مساكن مستأجرة خلال الفترة من شهر يناير ولغاية شهر ديسمبر2019 من العام الماضي.

جاء ذلك في قرار لوزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني،

المهندس عصام بن عبدالله خلف، وبناءً على توجيهات سمو رئيس الوزراء الرامية إلى تخفيض الأعباء المعيشية على المواطنين، وفي إطار قرار مجلس الوزراء بمساواة المواطنين المستأجرين للمساكن من الرسوم البلدية بالمواطنين المالكين لمساكنهم.

وقال الوزير خلف إنه “وفقا لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 والمعدل بالقانون رقم (38) لسنة 2001 وعلى اللائحة التنفيذية لقانون البلديات الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2002 وبخاصة الفقرة (ب) من المادة (48) من اللائحة المذكورة وبناء على عرض مدراء عموم البلديات فقد تم تخفيض الرسوم البلدية عن 2514 أسرة بحرينية واسقاط الرسوم البلدية عن 39 أسرة بحرينية وإعفاء 11 أسرة بحرينية من الرسوم البلدية خلال الفترة من يناير ولغاية ديسمبر 2019م”.

وأكد الوزير خلف أن هناك تنسيقا مستمرا بين شئون البلديات وإدارة خدمات شؤون المستهلكين في هيئة الكهرباء والماء من أجل تعديل الرسوم البلدية لهذه الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم تنفيذا للقرارات الوزارية المذكورة أعلاه.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.