أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الجيش الأمريكي يقصف قواعد لـ “حزب الله” في سوريا والعراق

الجيش الأمريكي يقصف قواعد لـ “حزب الله” في سوريا والعراق

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية، الاحد، ان الولايات المتحدة نفذت ضربات عسكرية في العراق وسوريا استهدفت ميليشيا اتهمت بتنفيذ هجوم أسفر عن مقتل متعاقد امريكي.

وقال المتحدث جوناثان هوفمان، في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت “ضربات دفاعية دقيقة” ضد خمسة مواقع لكتائب حزب الله وهي ميليشيا عراقية تدعمها إيران.

ألقت الولايات المتحدة باللوم على الميليشيا في سقوط صاروخ يوم الجمعة قتل متعاقد دفاع أمريكيا في مجمع عسكري بالقرب من كركوك، شمال العراق. وقال مسؤولون إن المهاجمين أطلقوا ما يصل إلى 30 صاروخًا في هجوم الجمعة.

ولم تقدم وزارة الدفاع تفاصيل على الفور حول كيفية تنفيذ الضربات. وقال البيان إنهم أصابوا ثلاثة من مواقع الميليشيا في العراق واثنين في سوريا، بما في ذلك مستودعات لتخزين الأسلحة وقواعد القيادة والسيطرة التابعة للميليشيا.

ذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها أن ثلاث غارات جوية أمريكية مساء أمس ضربت مقر كتائب حزب الله على الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين.

وقال هوفمان إن الهجمات الأمريكية ستحد من قدرة الميليشيات على تنفيذ ضربات مستقبلية ضد الأمريكيين وحلفائهم العراقيين.

تعمل كتائب حزب الله في العراق، وهي قوة منفصلة عن حركة حزب الله اللبنانية، تحت مظلة الميليشيات التي تقرها الدولة والمعروفة اجمالا باسم قوات الحشد الشعبي. وكثير منها مدعوم من إيران.

يقود كتائب حزب الله أبو مهدي المهندس، أحد أقوى رجال العراق، والذي كان يقاتل ذات يوم القوات الأمريكية وهو الآن نائب رئيس قوات الحشد الشعبي.

في عام 2009، ربطت وزارة الخارجية الأمريكية بينه بين فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي جرى توصيفه على يد الرئيس دونالد ترامب على انه منظمة إرهابية أجنبية في وقت سابق من العام الجاري.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.