أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / مهد المسيح تستعد لانطلاق احتفالات عيد الميلاد في ظل حصار الاحتلال

مهد المسيح تستعد لانطلاق احتفالات عيد الميلاد في ظل حصار الاحتلال

تستقبل بيت لحم، مهد يسوع المسيح، اليوم الثلاثاء، آلاف الزوار لإطلاق الاحتفالات بعيد الميلاد التي استعدت لها المدينة منذ أسابيع فاتحة ذراعيها ككل عام للقادمين من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى العديد من الفلسطينيين المسيحيين في المدينة.

ومنذ أمس اكتظت ساحة المدينة الواقعة مقابل كنيسة المهد بحشد كبير يضم العديد من الأطفال الذين ارتدوا لباس بابا نويل، بينما راح سياح يلتقطون الصور أمام شجرة مزينة يبلغ ارتفاعها 15 مترا.

ووصل المدينة، اليوم، المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين، المطران بييرباتيستا بيتسابالا، حيث استقبله السياح عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم وعزفت فرق الكشافة الموسيقى.

وسيترأس المدبر الرسولي قداس منتصف الليل في كنيسة القديسة كاترينا المحاذية لكنيسة المهد، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي داخل الكنيسة، اصطف الحجاج لزيارة المغارة التي يعتقد أنها المكان الذي ولد فيه يسوع المسيح.

وفي خارج الكنيسة تحت أشعة الشمس الشتوية، كانت فرق الكشافة الفلسطينية تقرع الطبول ضمن استعراضات كشفية خاصة بالمناسبة.

تفصل مسافة تقدر بأقل من عشرة كيلومترات القدس عن بيت لحم، ولكن المدينة يعزلها جدار أقامته سلطات الاحتلال لأسباب أمنية.

وبنيت الكنيسة الأولى في الموقع في القرن الرابع وجرت لها عملية إعادة بناء بعد حريق نشب في القرن السادس الميلادي.ولعل احتفالات عيد الميلاد في المدينة هذا العام تتمتع بخصوصية إضافية، حيث تم قبل عدة أسابيع إعادة قطعة صغيرة من بقايا المزود (المهد) الذي اضطجع فيه يسوع المسيح لدى ولادته، إلى الأراضي المقدسة كهدية من البابا فرنسيس، وذلك بعد أكثر من 1300 عام من وجودها في أوروبا.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.