أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / السعودية تصدر 1.2 مليون تأشيرة خلال عام 2019

السعودية تصدر 1.2 مليون تأشيرة خلال عام 2019

قال وزير العمل السعودي أحمد الراجحي، اليوم الاثنين، إن عدد التأشيرات التي تم إصدارها خلال العام الجاري بلغ نحو 1.2 مليون، مقابل نحو 600 ألف تأشيرة، تم إصدارها خلال عام 2018.

وأكد الوزير الراجحي أن هذه الزيادة الكبيرة تعكس أن هناك مستثمرين ورواد أعمال جددا دخلوا السوق السعودية.

وأضاف الراجحي “كانت المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السابق تعاني عدة إجراءات عند رغبتها في تأسيس شركة، منها إصدار السجل التجاري والتأشيرات، إلا أن الأمر تغير حاليا وأصبح لرائد الأعمال الحصول على التأسيس والتمويل والتمكين في وقت وجيز”.

واضاف أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص لحل إشكاليات تسرب المواطنين (السعوديين) من سوق العمل، بسبب ضعف الدخل المناسب، موضحا أنه تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع القطاع الخاص لإيجاد 590 ألف وظيفة، تحقق منها هذا العام 175 ألف وظيفة تم توطينها.

وذكر وزير العمل السعودي، أن هناك نحو 700 ألف وظيفة في الأنماط الجديدة، إلا أنها بحاجة إلى تنظيم، كالعمل الحر والعمل عن بعد، لافتا إلى أنه تم تأسيس شركة حكومية للعمل الحر، وإنشاء منصة تتعلق بالقطاع، حيث تم إصدار 15 ألف رخصة للعمل الحر لـ 15 ألف شاب وفتاة.

كانت الهيئة العامة للإحصاء السعودية قد اعلنت الخميس الماضي انها أصدرت 606.4 ألف تأشيرة عمل في الربع الثالث 2019

ووصل عدد المغادرين للسعودية من العاملين الأجانب منذ 2017 إلى 1.9 مليون شخص، ما يساوي تراجعا بنسبة 22% خلال ثلاث سنوات لعدد العاملين الأجانب في البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.