أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / جامعة الخليج العربي تطلق مبادرات للابتكار المفتوح والمعتمد على المستخدمين

جامعة الخليج العربي تطلق مبادرات للابتكار المفتوح والمعتمد على المستخدمين

زون نيوز 24 / افتتح رئيس جامعة الخليج العربي، الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، وبدعم من بنك البحرين الإسلامي، فعاليات ورشة العمل الثانية لمختبر الابتكار في جامعة الخليج العربي.

وجاءت ورشة العمل ضمن سلسلة ورش مختبر الابتكار لتقدم عدد من المبادرات التي أطلقتها جامعة الخليج العربي في مجال الابتكار المفتوح والمعتمد على المستخدمين.

حول هذه المبادرات بين رئيس قسم الابتكار في جامعة الخليج العربي، الأستاذ الدكتور عودة راشد الجيوسي، أن مختبر الابتكار في جامعة الخليج العربي يعد إنجازاً مميزاً من أجل توفير مناخ لتوليد الأفكار والعصف الذهني واستخدام التفكير التصميمي لتطوير خدمات ومنتجات جديدة.

وأضاف، تمر عملية توليد وتعميم الفكرة بفهم عميق لحاجات المجتمع واستثمار المعرفة المحلية من أجل خدمة المجتمع.

إلى ذلك شهدت الورشة تقديم مجموعة من المبادرات المبتكرة التي أطلقها منسوبي الجامعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة، حيث قدم الدكتور مروان حسيني من قسم الطب النفسي في كلية الطب محاضرة حول استخدامات الابتكار في مجال الخدمات الصحية، عارضاً تجارب دولية من بريطانيا وأمريكا في مجال تطوير قطاع الصحة باستخدام آراء المجتمع.

 ذلك قدم طلبة برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار بجامعة الخليج العربي مجموعة من المبادرات البحثية في مجال إدارة الابتكار. وعرض الطالب صالح الانصاري شرحاً مفصلاً لمبادرة منطلقة من جامعة الخليج العربي تحت مسمى ” مبتكرون بلا حدود” تعمل كمنصة معرفية مفتوحة بهدف توثيق ونشر المعرفة في مجال الابتكار بأنواعه المختلفة.

فيما قدم الطالب سيد هاشم الموسوي عرضاً حول بحثه في مجال استخدام الابتكار المعتمد على المستخدمين لتطوير طرق ومعايير لتعليم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يُعده بالتعاون مع عضو الهيئة الأكاديمية في قسم الإعاقات الذهنية الدكتورة ود الداغستاني.

وشهدت ثاني فعاليات مختبر الابتكار نقاشاً مستفيضاً من قبل أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات والطبة حول تضمين ثقافة الابتكار في السياق المحلي ضمن أبحاث الطلبة والأبحاث المشتركة بين الأقسام المختلفة.

يشار إلى برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار أطلق في جامعة الخليج العربي عام 2016، ويضم حالياً نخبة تقدر بما يربو إلى 50 طالباً وطالبة من طلاب الدكتوراه المسجلين في البرنامج.

عن admin

شاهد أيضاً

“تويتر” يختبر إعدادات تتيح التحكم في الردود على المنشورات

واشنطن – زون نيوز 24 / يختبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إعدادات جديدة من شأنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.