أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / الإعلان عن فوز “تبون” بانتخابات الرئاسة في الجزائر

الإعلان عن فوز “تبون” بانتخابات الرئاسة في الجزائر

عبدالمجيد تبون

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، اليوم الجمعة، عن فوز عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت، أمس الخميس، بحصوله على نسبة 58.18 بالمئة من الأصوات، حسب وكالة الانباء الجزائرية.

من المتوقع أن يشارك آلاف في احتجاجات بالعاصمة الجزائرية للتنديد بالانتخابات الرئاسية التي يصفونها بأنها تمثيلية لإبقاء النخبة الحاكمة في السلطة.

وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحافي تلفزيوني بالعاصمة الجزائر إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت حوالي 40 في المئة. وذكرت وسائل إعلام رسمية أنها نسبة مرتفعة بما يكفي لتبرير قرار إجراء انتخابات على الرغم من المقاطعة.

وترى السلطات، بما في ذلك الجيش، أن انتخاب خليفة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي أطاحت به احتجاجات حاشدة في أبريل هو السبيل الوحيد للمضي قدما.

لكن الاحتجاجات التي أسقطت بوتفليقة لم تتوقف ومستمرة أسبوعيا حيث يطالب المحتجون النخبة الحاكمة بأكملها بتسليم السلطة لجيل جديد على الرغم من عدم ظهور قائد واضح يمثلهم.

وجميع المرشحين الخمسة الذين خاضوا الانتخابات من كبار المسؤولين السابقين ومنهم رئيسان سابقان للوزراء ووزيران سابقان وعضو سابق في اللجنة المركزية للحزب الحاكم.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.