أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / عقوبات أمريكية جديدة على كيانات وشركات إيرانية

عقوبات أمريكية جديدة على كيانات وشركات إيرانية

وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إن واشنطن ستعلن عقوبات جديدة على إيران، مشيراً إلى أن العقوبات ستطال كيانات وشركات إيرانية.

وأضاف بومبيو، وفقا لقناة (الحرة) الإخبارية، أن العقوبات الجديدة تستهدف شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية، قائلا: “سنعاقب الشركات التي ستتعاون مع إيران، والعقوبات ستفرض على شركات تساعد على نقل وتهريب السلاح الإيراني”.

وأكد أن هناك عقوبات على شركة طيران “ماهان” الإيراني لدورها في نقل وتهريب أسلحة الدمار الشامل إلى اليمن، مشددا على أن واشنطن ستواصل حملة الضغوط القصوى على إيران.

وطالب وزير الخارجية الأمريكي كل الدول بممارسة الضغط على إيران قائلا: “نريد ضمان أن تمارس كل الدول الضغط على إيران بما فيها الصين”، مشيرا إلى أن العقوبات على إيران بهدف “منع الأنشطة التي تهدد العالم وحلفاءنا في الشرق الأوسط والعالم، وسنستمر في التأكد من ذلك مع كل دول العالم”.

وعن الأزمة الليبية، قال بومبيو: “جهودنا واضحة حول ليبيا ولا حل عسكريا للأزمة”، وأضاف: “نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا، وهناك إقرار بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد لتجنب العنف في ليبيا، ونود العمل مع الروس للوصول إلى طاولة المفاوضات وموقف يسمح لتحقيق ما تسعى الأمم المتحدة لتحقيقه”، مشيرا إلى أن لافروف قال إنه مستعد بالعمل على ذلك.

وتطرق بومبيو للأزمة بالعراق وقال: “الشعب العراقي يريد بلاده مستقلة ذات سيادة”، مؤكدا أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في العراق.

أما عن الأزمة اللبنانية، قال وزير الخارجية الأمريكي: “المسؤولية بيد الشعب اللبناني حول المطالبة بالسيادة والاستقلال عن القوى الخارجية”.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.