أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / قمة الرياض تعتمد الحجرف أميناً عاماً لمجلس التعاون خلفاً للزياني

قمة الرياض تعتمد الحجرف أميناً عاماً لمجلس التعاون خلفاً للزياني

الدكتور نايف الحجرف

وافق المجلس الأعلى لدول الخليجي العربية في دورته الـ 40 في الرياض على تعيين مرشح الكويت، الدكتور نايف الحجرف، لمنصب امين عام مجلس التعاون الخليجي.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد هنأ في كلمته الافتتاحية للقمة الخليجية الدكتور الحجرف بمناسبة ترشيحه أميناً عاما لمجلس التعاون الخليجي متمنيا له التوفيق.

وتقلد الدكتور نايف الحجرف عدة مناصب في القطاع الحكومي والخاص في دولة الكويت، حيث كان وزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2012 ووزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2013، قدم استقالته في يناير 2014.

كما تراس الحجرف مجلس مفوضي هيئة أسواق المال عام 2014 وعاد الى التشكيل الوزاري وزيرا للمالية نوفمبر 2017 وقدم استقالته في نوفمبر 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الحجرف حاصل على الدكتوراه في المحاسبة من المملكة المتحدة 2002، وعلى الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة 1997، وعلى البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت 1994، وعمل نائبا لرئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للخدمات الأكاديمية وحظي بعضوية المجلس الأعلى للبترول في عام 2010، كما كان رئيس تنفيذي لشركة أبوظبي الأولى للتطوير العقاري في عام 2009 ومستشار مالي في سوق الكويت للأوراق المالية ومستشار مالي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التخطيط.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.