أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / تصعيد جديدة في بيروت.. وأنصار أمل وحزب الله يعتدون على المتظاهرين

تصعيد جديدة في بيروت.. وأنصار أمل وحزب الله يعتدون على المتظاهرين

أنصار حزب الله وحركة أمل يعتدون على المتظاهرين في بيروت

تصاعد التوتر في العاصمة اللبنانية في الوقت الذي وقعت فيه مواجهات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة ومعارضوهم في شوارع العاصمة اللبنانية، فيما جاب اتباع الجماعات الشيعية الشوارع وهم يهتفون بشعارات مؤيدة للشيعة.

وطاف العشرات من انصار حركة أمل و حزب الله الشوارع مستقلين دراجاتهم النارية، حتى في المناطق التي تجمع فيها المحتجون المناهضون للحكومة في وسط بيروت. وانتقد راكبو الدراجات النارية وهم يلوحون بأعلام حركاتهم المحتجين المناهضين للحكومة واصفين إياهم بـ “العملاء الأمريكيين”، فيما كان آخرون يهتفون “الشيعة الشيعة.

وشوهدت قوات الجيش اللبناني في أجزاء مختلفة من العاصمة، تم نشرها لمنع أي اشتباكات بين أنصار حزب الله وأمل مع المحتجين.

وتم نشر جنود الجيش وشرطة مكافحة الشغب اللبنانية على جسر الرنج، المنطقة التي تفصل شرق وغرب بيروت، حيث اندلعت الاشتباكات بين أنصار حركة أمل وحزب الله وبين المتظاهرين المناهضين للحكومة. كان الشارع مغطى بالحجارة والزجاجات المكسورة بينما ألقى أتباع أمل وحزب الله أشياء على المتظاهرين المناهضين للحكومة.واندلعت المصادمات بعد إغلاق المتظاهرين المناهضين للحكومة للجسر وغيرها من المناطق الواقعة على مشارف العاصمة لممارسة الضغط على الرئيس اللبناني لتسمية رئيس وزراء وحكومة جديدين في أقرب وقت ممكن.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.